منتدى رياض العام
عزيزي الزائر....عزيزتي الزائرة
باسمي واسم جميع إداريي ومشرفي واعضاء ๑۩ ۩๑منتدى رياض سوفت ๑۩ ۩๑ نرحب بكم معنا في منتداكم ونتمنى لكم التوفيق .. كما نود منكم المساهمه معنا في استمرار رقي هذا المنتدى الذي نكن له بالشئ الكثير ... ونرجو من الله لكم التوفيق لكي تعم الفائده على الجميع ...
الكل يتوقع منكم الأفضل عند تسجيلكم في المنـتدى وأنتم مطالبون به لوضع صورة جيدة عنكم


منتدى رياض العام

منتدى علمي ثقافي عام منوع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتاوي الازهر والوهابية المضحكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
مديـــــر المنتــــــــــــدى
مديـــــر المنتــــــــــــدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 821
العمر : 49
رقم العضوية : 1
الموقع : اين ما تكون الحقيقة
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: فتاوي الازهر والوهابية المضحكة   السبت 22 أغسطس 2009, 12:33 pm

برلمانيون وصحافيون مصريون يطالبون برحيل شيخ الأزهر بسبب «فتوى 80 جلدة»
في الوقت الذي فتح فيه صحافيون مصريون النار تجاه فضيلة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي، لتصريحه بجلد الصحافيين 80 جلدة في حال الخطأ، وطالبوا بعزله لفقدانه الصلاحية، دافع أزهريون عنه وقالوا: إنه خير من يتحدث في الدين، وليس هناك من هو فوق القانون، ومن هؤلاء الصحافيون.
البداية في هذا الخلاف الجديد.. كانت على أثر إصدار طنطاوي فتوى جديدة وغريبة طالب فيها بتطبيق حد الجلد «80» جلدة على الصحافي الذي ينشر خبرا غير صحيح، كما تعمد الإساءة إليهم بشكل غير مسبوق، ما يطرح علامات استفهام عديدة.
وأثارت الفتوى جدلا وغضبا في الأوساط الصحافية والنيابية، حتى إن البعض طالب بعزله من منصبه لفقدانه الصلاحية، وخلطه الدين بالسياسة وخروجه عن مقتضيات وظيفته، بالرغم من أن القانون المصري يمنع إقالته.
ردود الأفعال بدأت برلمانية.. حيث قدم النائب الإخواني علي لبن سؤالا عاجلا إلى رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف بصفته وزير شؤون الأزهر حول فتوى جلد الصحافيين.
مشيرا إلى أن الأخير خالف القانون «103» لسنة 1961 الخاص بتنظيم الأزهر، ما أسفر عن فوضى لا تتوقف من الفتاوى المسيئة للإسلام، ولأرفع مؤسسة دينية، مضيفا: ان تلك الفوضى ترجع إلى تعطيل المادة «22» من القانون المشار إليه، التي تتعلق بعقد اجتماعات مجمع البحوث الإسلامية، باعتباره المرجعية الأولى لاعتماد أي فتوى من الأفراد العاديين أو الشيوخ أو المجامع الفقهية على مستوى العالم الإسلامي.. منوها إلى أن اجتماعات المجمع معطلة بأمر وزير شؤون الأزهر.
وفي السياق نفسه، قال النائب في البرلمان ورئيس تحرير صحيفة «الأسبوع» الخاصة مصطفى بكري إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى «نظيف» لمعرفة موقف الحكومة من حملة التحريض التي يشنها طنطاوي ضد الصحافيين، واستعدائه الحكومة، وإعلان فسقهم أمام الرأي العام.. مؤكدا أنه سيطالب الرئيس مبارك ورئيس حكومته بإقالة شيخ الأزهر، متهما إياه بفقدان الصلاحية في إدارة شؤون الأزهر، وإدارته للدين في غير مقصده، وهو ما يستوجب عزله.. من وجهة نظره.
وأضاف بكري: انه كان حريا بأهل الحكم إقالة «طنطاوي» منذ أن خلط الدين بالسياسة، وأساء إلى مؤسسة الأزهر الشريف، متسائلا في تصريحات لصحيفة الوفد الليبرالية المعارضة: إذا كان شيخ الأزهر يتحدث عن جلد الصحافيين، فلماذا تجاهل تطبيق الحدود الشرعية في أمور متعددة ومتصلة بالدين؟ كما استنكر عدم مراجعة خطبة «طنطاوي» التي ألقاها في الاحتفال بليلة القدر، والتي أثارت الأزمة، وأوقعت الجميع في حرج بالغ، مضيفا ان طنطاوي دائم الإساءة إلى الصحافيين، وسبق له الاعتداء على مراسلي صحيفتي الحياة اللندنية والشرق الأوسط في مصر.
وسخر رئيس تحرير الفجر الخاصة عادل حمودة من فتوى «طنطاوي» ووصفها بأنها «تحريضية ومسيئة إلى الإسلام»، وتدخل ضمن حملته لتصفية الحسابات مع الصحافيين، بسبب رفضهم له، ومطالبتهم الدائمة بعزله من منصبه.
فيما قال عضو مجلس نقابة الصحافيين المصريين جمال فهمي: إن طنطاوي يستخدم سلاح الدين في التعبئة والتحريض ضد الصحافيين بشكل معيب، مشيرا إلى أن مثل هذه الفتاوى تظهر الإسلام كأنه «دين بدائي فظ ووحشي وقاس»، متهما طنطاوي بأنه يسبغ على النظام والحكومة المصرية قداسة ليست موجودة.
واعتبر الصحافي بصحيفة نهضة مصر الخاصة عبداللطيف علي... الفتوى بجلد الصحافيين استهانة بكرامتهم، وخروجا عن مقتضيات العقل والمنطق وتدخل ضمن فوضى الفتاوى المهينة للإسلام.
من ناحيته، سخر شيخ الأزهر من الأصوات المطالبة بعزله، وقال لفضائية المحور المصرية: «اللي بيقول اعزلوه.. أرد عليه وأسأله: هو أنا جاي من بيت أبوك؟!».
ونفى عن نفسه تهمة خلط الدين بالسياسة، مشددا على أنه منذ أن تولى منصب مفتي الديار المصرية «لم يقل كلمة واحدة في الدين تخدم السياسة»!، مؤكدا تمسكه بجلد الصحافي الذي ينشر خبرا غير صحيح «80 جلدة»... مشددا على أنه إذا لم يكن جادا في تطبيق هذا الحد فلا يكون مسلما حقيقيا.
كما تضامن مع طنطاوي أزهريون آخرون، ودافعوا عن فتواه، مؤكدين «أنه أعلم أهل زمانه، وأفضل من أفتى»، كما أشار بعضهم إلى أن شيخ الأزهر، لم يقصد ما ذهب إليه الصحافيون!
أستاذ الفقه والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الدكتور علوي أمين... قال: إن شيخ الأزهر لم يكن يقصد جلد الصحافيين، بل كان يتحدث عن حكم الشرع في القذف وجزاء فاعله، وكذلك عن الحدود في الإسلام، ولكن نفرا من الصحافيين استشعروا أنه يقصدهم، خاصة أن ما قاله تزامن مع القضية المثارة بحبس «4» رؤساء تحرير صحف خاصة.
واستنكر «علوي» ما اعتبره تفتيشا في نوايا العلماء أو قراءة تآمرية، أو ليا لعنق الحقيقة، مشددا على أن طنطاوي هو أفضل من يتحدث في الدين، كما أن آراءه تتسم بالحيطة ولا تخالف الشرع، ولا يخلط الدين بالسياسة.
وتساءل: لماذا يعتبر الصحافيون أنفسهم فوق القانون، ويريدون أن يقولوا ما يشاءون حتى لو تصادم مع الحقيقة؟ مشيرا إلى أن الحرية ليست مطلقة في الإسلام... كما توعد من يتطاول على شيخ الأزهر بملاحقته قضائيا.
أما أستاذ الفقه والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الدكتور صبري عبدالرؤوف فأكد أن الاسلام يحظر على المسلم أن يردد الافتراءات والأكاذيب وينشر الشائعات، لقوله تعالى «ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد». ومن ثم فإنه ينبغي على الصحافي أن يكون صادقا جادا في عمله، ولا يترك نفسه للأهواء تحركه كيف تشاء.
مشددا على أن الصحافي الذي يفعل ذلك يستحق العقاب الرادع، حتى ينتهي عن هذا المسلك الشائن.
مشيرا إلى أن عقوبة الجلد «80» جلدة شرعت حدا لمن يرمون المحصنات المؤمنات الغافلات، ثم لم يأتوا بأربعة شهداء، كما قال تعالى: «والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً أولئك هم الفاسقون».
وتابع: لا تطبق تلك العقوبة إلا على من رمى مؤمنة بجريمة الزنا ظلما وزورا، ومن ثم فإن الجلد ليست عقوبة للسب والقذف والشتم.


التعليق
طبعا كل هالضجة علشان حسني مبارك والصحافيين اللي قالوا انه مريض وبيموت
هذا نموذج حي عن وعاظ السلاطين بعالم اليوم....
ولا نعلم اين فتاوي شيخ الازهر من الراقصات والخمور والدعارة التي ملئت مصر...!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://riyaso.ahlamontada.net
المشرف العام
مديـــــر المنتــــــــــــدى
مديـــــر المنتــــــــــــدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 821
العمر : 49
رقم العضوية : 1
الموقع : اين ما تكون الحقيقة
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتاوي الازهر والوهابية المضحكة   السبت 22 أغسطس 2009, 12:36 pm

نسئلكم الدعاء دائما وابدا

قال الامام الرضا عليه الصلاة و السلام : من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد و آله فإنها تهدم الذنوب هدما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://riyaso.ahlamontada.net
سعيد العراقي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 740
العمر : 42
الموقع : بلد الطيبين والاوفياء (الـــــعراق)Ù…
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: السلام عليكم   السبت 22 أغسطس 2009, 1:31 pm

[b
]شكرا" اخونا العزيز على طرح الموضوع
ونحن ليس ببعيدين عن فتاواهم في قتل الشيعه وراح بسبب فتاواهم مئات الآف من الناس الابرياء ووصلت الى امام وخطيب في البيت الحرام بالتحريض على قتل الشيعه وبدل مطالبته بجمع الكلمه وتوحيد المسلمين يطالب بقتل وتكفير المسلمين
ورغم ان شيخ الازهر معتدل ويختلف عنهم في كثير من الامور[/b]



تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقبل تحياتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاوي الازهر والوهابية المضحكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياض العام :: السياسة والنقاشات والحوار العام :: المنتدى السياسي العام-
انتقل الى: